Connect with us

Published

on

أراكان – بورما | أحوال المسلمين

في تجاوزٍ جديد بحق المسلمين الروهينجا، نشرت “LawKa Pala”  المجلة القانونية الخاصة بقضايا بورما بياناً عما صدر عن حكومة ميانمار في اجتماعٍ لها مع كبار الروهينجا لتجدد تهديدها بالتعامل مع كل من لا يملك تصريح إقامة أو هوية شخصية معتمد من قِبَل الحكومة على أنه مُسَلَّحٌ تابع للدولة الإسلامية.

هذا وكانت الحكومة – حسب المجلة – قد وَجَّهت، يوم الثلاثاء الماضي، تحذيرا شديدا لحشدٍ كبير من المسلمين مُشيرةً إلى أن الجيش سيقوم قريبا بتمشيط لقرى الروهينجا والقيام بتفتيش كل منزل على حدة للتأكد من الأمر المذكور، ليتم اعتقال كل من يرفض أن تكون إقامته مشروطة بتصريح إقامة وبتهمة أنه مسلح تابع للدولة الإسلامية -بصرف النظر عن برائته- حسب ما قيل.

بورما

كما أضافت أن مندوب الحكومة سيظل بأركان لمدة شهر؛ لمنح المواطنين المسلمين تصاريح الإقامة المشروطة ومن يرفض سيخسر فرصته الوحيدة.

 

ومما هو جديرٌ بالذكر أنه قد مٌنِعَ ممثلو الروهينجا أثناء اللقاء من طرح أي سؤال أو استفسار، وجاء هذا بعد تهديدهم أنه إضافةً لتصنيفهم كمسلحين حال عدم قبولهم شروط الحكومة، و سيتم حرمانهم من كل مزايا المواطنين من تعليم وصحة وغيره.

دول أخرى تتبع نفس النهج

وبهذا الصدد الذي أصبح هيِّناً فيه اعتقالُ المسلمين ظلما وعدوانا بتهمٍ جاهزة مسبقا، فإن بلدان عدة قد سبقت بورما في اعتقال من تشاء بتهمة تزعم فيها السلطات تبعية أولئك الأشخاص إلى الدولة الإسلامية.

فنجد – على سبيل المثال لا الحصر – اعتقالا تعسفيا دون أي تهمة حقيقة قامت به قوات الأمن بـمصر بحق الشاب “أحمد عصام” الطالب بكلية الفنون التطبيقية بجامعة نيوكايرو، حيث قامت باعتقاله من مطار القاهرة الدولي منذ ما يقرب من أربعة أشهر دون تصريح أو أمر قضائي مسبق.
ووجهت النيابة العامة للطالب المعتقل تهما أولها “الانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية” إضافةً إلى “حيازة سلاح”. وهو ليس الوحيد بل تم اعتقال العشرات في مصر بنفس التهمة المزعومة.

أضف إلى ذلك قيام أجهزة الأمن التابعة لحركة حماس في قطاع غزة باعتقال شيخ سلفي يُدعى “عدنان خضر ميط” وهو من سكان مخيم البريج جنوب غزة، واتهامه “بالانتماء للدولة الإسلامية” حسب زعمهم.

الشيخ “عدنان خضر” المعتقل لدى أجهزة حماس الأمنية بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية

وقد تم اعتقال آخرين بنفس التهمة حيث اتهم “تجمع أهالي المعتقلين السلفيين في سجون حماس″، الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، بـ”شن حملة اعتقالات واسعة في صفوف عناصر التنظيمات السلفية الجهادية في القطاع″.

تجمع أهالي المعتقلين السلفيين في قطاع غزة

تجمع أهالي المعتقلين السلفيين في قطاع غزة

أما في السعودية، فقد أعلنت المملكة عن اعتقال 431 مواطنا بزعم تبعيتهم للدولة الإسلامية والترويج لأفكارها، و اتبعت المملكة الهاشمية الأردن نفس المنوال إذ اعتقلت ثلاثة أشخاص من جماعة “أهل التبليغ” في شهر نوفمبر من العام الماضي بنفس الحجة و التهمة، ليتجاوز في ذلك الحين باعتقالهم عدد المعتقلين على الخلفية ذاتها 200 معتقل أحيل 70 منهم إلى محكمة أمن الدولة.

وأخيرا وليس آخرا، فقد ألقت القوات التركية أيضا القبض على أفراد لم يُعلم عددهم يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة الإسلامية من خلال عمليات مداهمة كبرى في منطقة غازي عثمان باشا وعدة مناطق في مدينة اسطنبول و غيرها من المدن التركية.

Continue Reading
Advertisement
Ads
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


Notice: Undefined offset: 0 in /home/muslknfz/public_html/wp-content/themes/zox-news/parts/post-single.php on line 496

Notice: Trying to get property 'cat_ID' of non-object in /home/muslknfz/public_html/wp-content/themes/zox-news/parts/post-single.php on line 496

آسيا

رحلتي إلى الله 💖 قصة حب للزوجين الكوريين المسلمين يعيشان بالمغرب

عائلة بوهيمية

Published

on

قصة حب للزوجين الكوريين المسلمين يعيشان بالمغرب

رحلتي إلى الله 💖 قصة حب للزوجين الكوريين المسلمين يعيشان بالمغرب

عائلة بوهيمية❣️

Continue Reading

Africa

My journey to Allah 💖 Korean Muslim Couple Love Story live in Morocco

Peace be with you Bohemian Family

Published

on

Korean Muslim Couple Love Story live in Morocco

My journey to Allah 💖 Korean Muslim Couple Love Story live in Morocco

Peace be with you Bohemian Family❣️

Continue Reading

أوربا

عاملة إغاثة إيطالية تعتنق الإسلام رغم خطفها من جماعة إسلامية متشددة، فكيف علق الإيطاليون؟

عاملة إغاثة إيطالية تعتنق الإسلام رغم خطفها من جماعة إسلامية متشددة
انتقادات من أحزاب اليمين في إيطاليا لعاملة إغاثة أعلنت اعتناقها الإسلام بعد الإفراج عنها من قبل حركة الشباب المتشددة

Published

on

عاملة إغاثة إيطالية تعتنق الإسلام رغم خطفها من جماعة إسلامية متشددة، فكيف علق الإيطاليون؟

عاملة إغاثة إيطالية تعتنق الإسلام رغم خطفها من جماعة إسلامية متشددة انتقادات من أحزاب اليمين في إيطاليا لعاملة إغاثة أعلنت اعتناقها الإسلام بعد الإفراج عنها من قبل حركة الشباب المتشددة

Continue Reading

Asia

Muslim Chinese Street Food Tour in Islamic China | BEST Halal Food and Islam Food in China

street Food China I made my way to Lanzhou, in search of the best Chinese street food and halal Chinese Muslim food

Published

on

Chinese Street Food Islam – Muslim Chinese Street Food – Street Food China I made my way to Lanzhou, in search of the best Chinese street food and halal Chinese Muslim food. I found a ton of street food and specialty halal snacks. Lanzhou is in the northwest of China, close to the far west Xinjiang province, and is home of the Hui people, and the food is fantastic! There was a lot of Chinese street food and Islam Muslim Chinese cuisine. Just like you, I love street food around the world, and I travel for food. I came here to eat! 

Street food in China is something I’m always looking to find more of! So I flew to Lanzhou, China and have been trying Chinese Muslim Hui Halal Street food non stop. Best Street Food in China I’ve tasted! The Chinese food is so good in Lanzhou! I’ve eaten street food in Beijing, street food in Shanghai, street food in Chengdu, and street food in Hong Kong, all of which has been amazing, but I have to say that the Chinese street food in Lanzhou has been some of the best! When you think of China, you probably don’t think of Islam and Halal food, but that’s exactly what you’ll find in the Northwest. I made my way for a food trip to the dusty and bustling classic Silk Road city of Lanzhou specifically to try the unique halal food of the Hui people. This is the side of China not many people see, and I came here to have an authentic travel experience through food. I found a lot of food reminiscent of countries further west, with insane amounts of lamb and beef leaving me absolutely speechless.

Here are the addresses for the places I ate Chinese Hui Muslim Halal Street Food of in Lanzhou, China. You can show a taxi driver these addresses and he will bring you there:

Amazing Hand Pulled Noodles 兰州七里河北滨河中路2168号 -吾穆勒蓬灰牛肉面

2) Crazy Street Explosion 兰州市七里河区硷沟沿路德克士背后

3) Amazing Islam Halal Cuisine Mutton Lunch 兰州七里河区硷沟沿路158号 -上西园路口- 忠华手抓大王 4) Biggest Street Night market in Lanzhou, the Zhengning Market:兰州市城关区永昌路113附近 -正宁路夜市

Continue Reading

أوربا

بريطاني مسلم عمره قرن يمشي صائما لجمع التبرعات للمتضررين من كورونا

بريطاني مسلم عمره قرن جمع أكثر من ألف جنيه استرليني تبرعات من أجل المتضررين من وباء كورونا.

Published

on

بريطاني مسلم عمره قرن يمشي صائما لجمع التبرعات للمتضررين من كورونا

Continue Reading
Advertisement
MEDIUM RECTANGLE