Connect with us

Published

on

  أحوال المسلمين | بروكسل – بلجيكا

أشارت جمعية حقوق المسلمين في بلجيكا، في تقريرها السنوي حول الإسلاموفوبيا، إلى ارتفاع ملحوظ في عدد الاعتداءات الجسدية واللفظية التي يتعرض لها مسلمي بلجيكا مقارنة بالأعوام السابقة، الأمر الذي أقره “مركز تكافؤ الفرص” البلجيكي، وذكرت الجمعية، في ثالث تقرير سنوي لها، أن ظاهرة الإسلاموفوبيا تتنامى بشكل مخيف في بلجيكا، التي لطالما نعمت فيها مختلف الجاليات بالاستقرار والاحترام المتبادل

بلغ عدد شكاوى الاعتداءات التي تلقتها الجمعية عبر الهاتف 183 شكوى في أماكن العمل، و 141 شكوى من أولياء أمور داخل المؤسسات التعليمية بحق أطفالهم

وأشار التقرير إلى أن بعض المؤسسات التعليمية أصبحت تفرض قيودًا صعبة على التلاميذ المسلمين ولا تمنحهم نفس حقوق أقرانهم من البلجيكيين غير المسلمين، مُسجلًا نسبة 16% فقط من شكاوى المسلمين التي يتم التحقيق فيها من قبل الشرطة.

وأشار التقرير إلى أن عدد الاعتداءات الجسدية بلغت 17 اعتداء، وأن 73 في المائة من الشكاوى المسجلة تقدمها نساء وخاصة المحجبات منهن اللائي يمثلن حوالي 82 في المائة من ضحايا الاعتداء الجسدي أو العنف اللفظي، موضحا أن أعمار البلجيكيين الذين يقومون بتلك الاعتداءات بحق المسلمين تتراوح مابين 18 و29 عامًا، و أن أغلبهم بلجيكيين.

وأفاد التقرير أن ضحايا الاعتداءات فقدوا الثقة في قدرة المؤسسات الحكومية على حمايتهم، وهو الأمر الذي يدفع العديد من الأشخاص المسلمين الذين تعرضوا لاعتداءات عنصرية إلى تجنب تقديم شكاوى لدى رجال الشرطة.

وعكس سنة 2013 التي شهدت 17 حالة اعتداء على المسلمين، فإن سنة 2014 عرفت ارتفاعًا قياسيًا للاعتداءات اللفظية أو الجسدية في حق المسلمين، والتي تترجم بسلوكيات عنيفة في الشارع العام سواء تعلق الأمر بالضرب، أو محاولة انتزاع الحجاب خصوصًا في حق النساء البلجيكيات المعتنقات للإسلام حديثًا.

ويبلغ إجمالي عدد المسلمين في بلجيكا حوالي مليون مسلم، وهو ما يشكل نسبة 10 في المائة من عدد سكان بلجيكا وفقا لآخر إحصاء، ومع ذلك، أصبح مسلمو بلجيكا يعيشون حالة مماثلة من الخوف والقلق كتلك التي يعيشها مسلمو فرنسا، بل تعدتها لدرجة أن النساء المحجبات في بلجيكا يخفن من الخروج لوحدهن إلى الشارع، كما أن عددا منهن تخلين عن الدراسة الجامعية خوفا من الاستمرار بالتعرض لمضايقات أو لاعتداء جسدي بسبب الحجاب.

Continue Reading
Advertisement
Ads
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


Notice: Undefined offset: 0 in /home/muslknfz/public_html/wp-content/themes/zox-news/parts/post-single.php on line 496

Notice: Trying to get property 'cat_ID' of non-object in /home/muslknfz/public_html/wp-content/themes/zox-news/parts/post-single.php on line 496

آسيا

رحلتي إلى الله 💖 قصة حب للزوجين الكوريين المسلمين يعيشان بالمغرب

عائلة بوهيمية

Published

on

قصة حب للزوجين الكوريين المسلمين يعيشان بالمغرب

رحلتي إلى الله 💖 قصة حب للزوجين الكوريين المسلمين يعيشان بالمغرب

عائلة بوهيمية❣️

Continue Reading

Africa

My journey to Allah 💖 Korean Muslim Couple Love Story live in Morocco

Peace be with you Bohemian Family

Published

on

Korean Muslim Couple Love Story live in Morocco

My journey to Allah 💖 Korean Muslim Couple Love Story live in Morocco

Peace be with you Bohemian Family❣️

Continue Reading

أوربا

عاملة إغاثة إيطالية تعتنق الإسلام رغم خطفها من جماعة إسلامية متشددة، فكيف علق الإيطاليون؟

عاملة إغاثة إيطالية تعتنق الإسلام رغم خطفها من جماعة إسلامية متشددة
انتقادات من أحزاب اليمين في إيطاليا لعاملة إغاثة أعلنت اعتناقها الإسلام بعد الإفراج عنها من قبل حركة الشباب المتشددة

Published

on

عاملة إغاثة إيطالية تعتنق الإسلام رغم خطفها من جماعة إسلامية متشددة، فكيف علق الإيطاليون؟

عاملة إغاثة إيطالية تعتنق الإسلام رغم خطفها من جماعة إسلامية متشددة انتقادات من أحزاب اليمين في إيطاليا لعاملة إغاثة أعلنت اعتناقها الإسلام بعد الإفراج عنها من قبل حركة الشباب المتشددة

Continue Reading

Asia

Muslim Chinese Street Food Tour in Islamic China | BEST Halal Food and Islam Food in China

street Food China I made my way to Lanzhou, in search of the best Chinese street food and halal Chinese Muslim food

Published

on

Chinese Street Food Islam – Muslim Chinese Street Food – Street Food China I made my way to Lanzhou, in search of the best Chinese street food and halal Chinese Muslim food. I found a ton of street food and specialty halal snacks. Lanzhou is in the northwest of China, close to the far west Xinjiang province, and is home of the Hui people, and the food is fantastic! There was a lot of Chinese street food and Islam Muslim Chinese cuisine. Just like you, I love street food around the world, and I travel for food. I came here to eat! 

Street food in China is something I’m always looking to find more of! So I flew to Lanzhou, China and have been trying Chinese Muslim Hui Halal Street food non stop. Best Street Food in China I’ve tasted! The Chinese food is so good in Lanzhou! I’ve eaten street food in Beijing, street food in Shanghai, street food in Chengdu, and street food in Hong Kong, all of which has been amazing, but I have to say that the Chinese street food in Lanzhou has been some of the best! When you think of China, you probably don’t think of Islam and Halal food, but that’s exactly what you’ll find in the Northwest. I made my way for a food trip to the dusty and bustling classic Silk Road city of Lanzhou specifically to try the unique halal food of the Hui people. This is the side of China not many people see, and I came here to have an authentic travel experience through food. I found a lot of food reminiscent of countries further west, with insane amounts of lamb and beef leaving me absolutely speechless.

Here are the addresses for the places I ate Chinese Hui Muslim Halal Street Food of in Lanzhou, China. You can show a taxi driver these addresses and he will bring you there:

Amazing Hand Pulled Noodles 兰州七里河北滨河中路2168号 -吾穆勒蓬灰牛肉面

2) Crazy Street Explosion 兰州市七里河区硷沟沿路德克士背后

3) Amazing Islam Halal Cuisine Mutton Lunch 兰州七里河区硷沟沿路158号 -上西园路口- 忠华手抓大王 4) Biggest Street Night market in Lanzhou, the Zhengning Market:兰州市城关区永昌路113附近 -正宁路夜市

Continue Reading

أوربا

بريطاني مسلم عمره قرن يمشي صائما لجمع التبرعات للمتضررين من كورونا

بريطاني مسلم عمره قرن جمع أكثر من ألف جنيه استرليني تبرعات من أجل المتضررين من وباء كورونا.

Published

on

بريطاني مسلم عمره قرن يمشي صائما لجمع التبرعات للمتضررين من كورونا

Continue Reading
Advertisement
MEDIUM RECTANGLE