Connect with us

Published

on

في الأيام الماضية ، تم ملاحظة سلوكين على المرتدين الشيشان . ففي موقع القرية السابقة دادي يورت و التي أحرقت من قبل الغزاة الروس في القرن التاسع عشر ، خلال الحرب الروسية القوقازية ، افتتح المرتدون مجمعا تذكاريا كرس لمجموعة من الأسرى من النساء الشيشانيات و اللواتي قمن بالتضحية بأنفسهن (أي عمل استشهادي) بالقفز في تيريك و إغراق آسريهم من الجنود الروس معهم.

قرية دادي يورت كانت تسمى بقرية مسالمة . و مع ذلك ، قام الروس بمهاجمتهم و قتلهم لأنهم اعتقدوا أن مجموعة من المجاهدين مرت عبر هذه القرية . العمل العقابي تم تنفيذه من أجل إرهاب الشيشانيين لجعل الناس لا يوفرون أي دعم للمجاهدين.

و الشهداء الشيشان اليوم ، و من بينهم النساء ، و الذين تم تدميرهم على يد الجنود الروس أنفسهم الذين قتلوا 300 ألف شيشاني من بينهم 42 ألف طفل ، أعلنهم المرتدون “أعداء للشعب” . و هؤلاء الشيشان الذين ساعدوا و دعموا المجاهدين ، كما في النصف قرن الماضي ، تم اختطافهم و قتلهم ، و تم تدمير و حرق منازلهم.

الخونة و المرتدون قاموا ببناء نصب تذكاري لأسلاف أولئك الذين يقدمون اليوم أرواحهم في المعركة مع الكفار دفاعا عن دينهم و كرامتهم و حريتهم.

في هذه الحالة ، المرتدون الذين باعوا للكفار ، دين و كرامة و حرية الشعب الشيشاني ، يحاولون فعل المستحيل – تقديم خدمة للشهداء الذين خانوا ذكراهم و الذين ماتوا في المعركة مع أسياد المرتدين الحاليين.

البديل الأيديولوجي طبخه المرتدون الشيشان من الأبطال القدامى و خونة اليوم:

بيسانغور بينوفسكي ، أسره و شنقه الكفار الروس ، و أحمد قاديروف منحه الكفار الروس أنفسهم صليبا لخيانته.

سليم خان خاراشوي ، الذي قتل في معركة مع الشرطة الشيشانية و الغزاة الروس في حينها ، و شرطة قاديروف اليوم تقوم بتصفية المجاهدين الشيشان بالتعاون مع شرطة الشغب الروسية.

النساء الشيشانيات اللواتي أغرقن أنفسهن مع الجنود الروس في مياه تيريك ، و اليوم رقص و غناء و تجول الحاضرين من المرتدين و الكفار.

و عزف سطور موسيقية على شواهد قبور الشهيدات الشيشانيات في الحرب الروسية القوقازية و عمل صلبان تذكارية تكريما للمظليين الروس القتلة و جلادي الشعب الشيشاني.

و مع ذلك ، فإن الانفصام الخيالي عن الوضع لا يمكن أن يخدع ، فهو فقط يسلط الضوء أكثر على رجاسات المرتدين الشيشان . و لكن حتى هذه المخلوقات الكريهة الفقارية يمكن أن تشعر أنه من المستحيل الاعتماد فقط على الخيانة المكشوفة و الحراب الروسية.
و بإدراك الكرملن لهذا ، بارك دماه على مثل هذه الدعاية التافهة.

الخدعة القذرة الجديدة للمرتدين بعد احتفال الأشياء الكاذبة للنبي محمد (عليه الصلاة و السلام) ، كانت فكرة بناء نسخة من الكعبة المشرفة في الشيشان.

و لم يسبق أن فكر أي طاغية بتلك الزندقة مسبقا ، لا مرتد ، و لا منافق ، و لا شيعي ، ولا صوفي ، و لا مشرك ، و لا كافر ، ولا أي عدو للإسلام.

و يدعي قاديروف أن تصميم الكعبة في الشيشان ، كما يقول ، “ليس هدفا دينيا و لكن قيمة ثقافية و فنية بحتة”.

في الواقع ، فإن هذا إثبات للكفر البواح ، و إهانة لمسلمي الأمة و إعلان علني للحرب ضد الإسلام.

فبعد السيطرة على مكة ، أول عمل للنبي محمد (عليه الصلاة و السلام) كان تدمير كل الأصنام ال360 للكعبة و تطهيرها من الشرك.

و اليوم يزرع المشركون الشرك و الوثنية و ينشرونها ، و يبنون معابد وثنية ، و يشوهون الإسلام ، و يستبدلون دين الله العظيم و يبيعونه بالجملة و التجزئة.

و في المساجد المزخرفة تم تنظيم عمل وثني ، حيث قرر المرتدون أن يضيفوا تصميم الكعبة ل “الارتقاء جماليا و ثقافيا” لينشروا شرهم و رجسهم.

فيما مضى بنى المنافقون في المدينة مسجدا ، مكان لعبادة الله . و ظاهريا يقوم المنافقون بعبادة الله . و مع ذلك ، النبي (عليه الصلاة و السلام) أطلق عليه مسجد الضرار و أمر بأن يحرق ، لأنها كانت محاولة من المنافقين لتقسيم المسلمين و تحويل المؤمنين من مسجد النبي (عليه الصلاة و السلام).

المرتدون و المنافقون في كل الأزمان يعملون بنفس النمط . فلذلك اليوم كما قبل 1400 عام ، هم يحاولون تحويل المؤمنين من دين الله ، بنصبهم لمسجد الضرار ، و نشرهم الشر ، و استبدالهم الإسلام و سنة النبي (عليه الصلاة و السلام) بطقوس مخترعة.

الحرب بين الإيمان و الكفر ، بين الحق و الباطل ، بين الصدق و النفاق ، بين الإخلاص و الخيانة مستمرة . و بينهم لا يمكن أن يكون هناك حل وسط.

و روت عائشة عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله “الأرواح جنود مجندة ، فما تعارف منها ائتلف ، و ما تناكر منها اختلف” (البخاري 3336 ، مسلم 2638).

و عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “المرء على دين خليله . فلينظر أحدكم من يخالل” (أبو داوود 4833 ، الترمذي 2378).

روسلان سنباريغوف

المصدر : صدى القوقاز

أخبار

الشيشان : هجوم مسلحين شيشانيين على مقر للقوات الخاصة الشيشانية

Published

on

جوهري (غروزني) – الشيشان | أحوال المسلمين

أفاد مراسلنا من الشيشان أن عاصمة الشيشان جوهري (غروزني) عاشت السبت و الأحد اشتباكات دامية بين مقاتلين و ضباط شيشانيين أدت الى مقتل 6 أفراد من قوات الأمن على الأقل، بينما استشهد 6 مسلحين و جرح آخر نقل مباشرة الى المستشفى لتلقي العلاج.

الهجوم بدأ منذ مساء السبت 17/12/20166، حيث هاجم مسلحون منازل شرطة و غنموا أسلحتهم، و بعد الهجوم مباشرة أعطى رمضان قاديروف الأمر بنفسه للشرطة و القوات الخاصة بتعزيز أمنها و حمايتها.

و لم تمض ساعات حتى هاجم المسلحون مقر للقوات الخاصة مما أدى الى مقتل ضابطين اثنين و جرح آخرين، و انسحب المنفذون من المكان، الا أن الشرطة لحقت بهم و أردت 3 منهم شهداء، و هم ألتميروف إسلام و سعيد محمد إسلاموف و إبراهيم إلياسوف، و جرح مسلح وحيد هو أصحاب يوسف أوف، جرى اعتقاله لاحقا و نقله الى المستشفى لتلقي العلاج، بينما أعلنت الشرطة عن أن 3 مسلحين آخرين طلقاء، و نشرت صورهم و معلوماتهم.

%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%8a%d8%b4%d8%a7%d9%86-%d9%a2

%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%8a%d8%b4%d8%a7%d9%86

%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%8a%d8%b4%d8%a7%d9%86-%d9%a1

و في زوال يوم الأحد تكررت الإشتباكات بين الشرطة و المسلحين المتبقين، و أعلنت السلطات الشيشانية أن 3 مسلحين قتلو، و هم إستامولوف ماماييف و إبراهيم مازهاييفا و حمدانا بولوك، بينما قتل 4 أفراد من قوات الشرطة .

و أظهر مرئي نشرته وكالة “روسيا اليوم” الحكومية عملية المطاردة التي زوال الأحد و التي أدارها الرئيس رمضان قاديروف بنفسه.

صور الشهداء الثلاثة الذين قضوا نحبهم في اشتباكات يوم الأحد.

%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%8a%d8%b4%d8%a7%d9%86-%d9%a6

%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%8a%d8%b4%d8%a7%d9%86-%d9%a3

%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%8a%d8%b4%d8%a7%d9%86-%d9%a4

و قد نشر حساب على اليوتوب اسمه “ضرار بن أزفار” مرئيا تحت عنوان “ولاية نخشيشو : المجاهدون في جوهري” و يوضح شرطي أمني يحاول مواجهة سيارة المسلحين برشاشه، لكن السيارة تصطدم بالشرطي و ترديه قتيلا، و تكمل طريقها، بينما سيارة الشرطة تلحقها.

و قد نشرنا في صفحة أحوال المسلمين مرئيا تجميعيا لجميع المرئيات التي وثقت هجوم يوم السبت.

هذا و يعتبر هجوم يوم السبت هو الهجوم الرابع في سنة 2016 و الهجوم السابع منذ بداية سنة 2015، بينما في ديسمبر (كانون الاول) 2014 دارت معارك عنيفة بين مسلحين شيشانيين وقوات الامن في وسط غروزني اوقعت ما لا يقل عن 24 قتيلا بينهم 14 عنصرا في قوات الامن.

Continue Reading

أخبار

الشيشان : لحظات مؤثرة لعودة مجاهد شيشاني الى بيته بعد 15 سنة

Published

on

غروزني – الشياشان | أحوال المسلمين

بعد قيام الحرب الشيشانية الثانية التي شنتها روسيا الاتحادية على جمهورية الشيشان في 26 أغسطس 1999 ردا على تحرير داغستان من قبل اللواء الإسلامي الدولي الذي كان يتخذ من الشيشان مقرا له، انتهت الحرب بفقدان الشيشان استقلاله الذي اكتسبه عقب الحرب الشيشانية الأولى، و تمت السيطرة عليه وضمه للإتحاد الفدرالي، و أعقب ذلك اعتقالات واسعة في صفوف المجاهدين الشيشانيين خاصة و القوقازيين عامة.

من بين المجاهدين الذين اعتقلوا، مجاهد عاد الى بيته بعد انتهاء مدة محكوميته التي دامت 15 سنة في معتقلات روسيا سيئة السمعة، و خلال عودته صور أحد أقاربه مرئيا يوثق استقبال عائلة المجاهد لابنهم الذي يرتدي القميص الأحمر بالأناشيد و الدعوات، مرددين قولهم “تقبل الله صبرك و شهادتهم” في موقف مؤثر .
وجرت مراسم الإستقبال المهيبة بمحطة القطار فور وصول المجاهد المحرر، و قد حضر استقباله كل من أقاربه و أحبائه و أقارب السجناء الذين لازالوا في السجون الروسية.
المرئي على صفحتنا على الفيسبوك (fb.com/muslimconditionsar) :

الشيشان : لحظات مؤثرة لعودة مجاهد شيشاني الى بيته بعد 15 سنة

بعد قيام الحرب الشيشانية الثانية التي شنتها روسيا الاتحادية على جمهورية الشيشان في 26 أغسطس 1999 ردا على تحرير داغستان من قبل اللواء الإسلامي الدولي الذي كان يتخذ من الشيشان مقرا له، انتهت الحرب بفقدان الشيشان استقلاله الذي اكتسبه عقب الحرب الشيشانية الأولى، و تمت السيطرة عليه وضمه للإتحاد الفدرالي، و أعقب ذلك …لقراءة الخبر كاملا : http://wp.me/p4oieF-38n#القوقاز #روسيا #الشيشان #جهاد #شارك #انشر

Posted by ‎أحوال المسلمين‎ on Friday, August 28, 2015

 

Continue Reading
Advertisement
MEDIUM RECTANGLE