Connect with us

إيطاليا

إيطاليا : صور صلاة عيد الفطر 1437 في مدينة تورين

Published

on

روما – إيطاليا | أحوال المسلمين

صور صلاة عيد الفطر 1437 في مدينة تورين

unspecified-11 unspecified-12 italy - turin

Continue Reading

أخبار

إيطاليا : نائب إيطالي يصاب بالصدمة بعد اسلام ابنته

Published

on

نابولي – إيطاليا | أحوال المسلمين

“اختارت مانويلا لقب عائشة ،الحجاب، الصلاة بالميقات تصلى على الأرض …وأسفاه!”

كلمات قالها النائب الايطالي والمرشح لمنصب رئيس البلدية ” فرانكو باربارتو” الذي اسلمت ابنته مانويلا 25 عاما بعد سنوات من التنشئة المسيحية والثقافة الغربية

للعودة الى الماضي فقد بدأ الحادث عندما رن جرس الهاتف بمنزل الأب انها الصحافة والإعلام سأل أحد الصحفيين باربارتو قائلًا ما حال ابنتك؟ كيف حدث ذلك ؟

واجاب النائب اجابات متضاربة ومتضادة، فتارة يوضح انه لم يعارض قرارها لكنه حزن بتعصبها، لراديكالية  معتقدها وتغير طريقة حياتنا كما يصرح.

وتارة يقول:“ان حرية اي شخص تنتهي حيث حرية الآخرين لكن هذا لم يمنعني من الدفاع عن ابنتي …… لكن هذا سيجعلني أكثر عنصرية ففي حالة فوزي بمنصب البلدية، و أول شئ سأفعله هو (نظام المراقبة بالفيديو في جميع أرجاء ايطاليا) وزيارة جميع المنازل التي تحوي المهاجرين من المسلمين وغيرهم خاصة مناطق الجنوب حيث البطالة . كما توجد المافيا “”

و يضيف النائب قائلا “إن ابنتي عندما يأتينا ضيفا لا تمد يدها بالسلام كعادتها سابقا، لقد كانت داعمتي في حملتي الانتخابية عام 2008 لكن الآن يبقى الضيف مع من بقى لي من أولادي “

و قد انتقلت عائشة مؤخرا للعيش مع زوجها في الهند في محاولة منها للبحث على الاستقرار الداخلي و لفضاء أوسع للتعمق في الإسلام.

Continue Reading

أخبار

إيطاليا: شعارات عنصرية تصل شمال شرق البلاد

Published

on

اقليم فريولي-إيطاليا| أحوال المسلمين

أفادت وكالات إيطالية أن كتابات عدائية مناهضة للمسلمين والإسلام وُجدت على أسوار النادي الكبير في بلدية “لستيتسا” بإقليم “فريولي فينسيا جوليا” شمال شرق إيطاليا.

الكتابات العدائية خطت على امتداد طولي، ترجمتها “إقليم فريولي نصراني، ولن يكون مسلمًا”، الأمر الذي أثار مخاوف المسلمين من تعرضهم لهجمات من قبل النصارى، خصوصا أن الشعارات كتبت للمرة الثانية على التوالي و تزامنا مع وقت اعياد النصارى.

أما عن موقف الشرطة فقد فتحت تحقيقا بالواقعة، و قد صرح عمدة البلدة أنها مجرد أعمال صبيانية، كما صرح الأب جينو باوليني أنه “من الأفضل أن لا نُعطي وزنا لتلك الأفعال”، و قد قامت هيئة البلدة بإنشاء حملة إزالة لتلك الكتابات عن طريق مجموعة من المتطوعين، رغم أنها قد أُزيلت من قبلُ بأمر من البلدية نفسها.

الكتابات العنصرية المتكررة أثارت استهجان الكثير من المسلمين وغيرهم، إذ يعتبر هذا النادي مقصدا مركزيا لعدد كبير من أشبال وشباب المسلمين المقيمين بالشمال الشرقي من إيطاليا.

Continue Reading

أخبار

إيطاليا : بلاغ حقوقي وحيد ضد مقال جريدة ليبيرو وصف المسلمين ب أولاد الزنا

Published

on

 

إيطاليا_ميلانو |أحوال المسلمين  (more…)

Continue Reading

أخبار

"إيطاليا : بلاغ حقوقي وحيد ضد مقال جريدة "ليبيرو" وصف المسلمين ب "أولاد الزنا

Published

on

 

إيطاليا_ميلانو |أحوال المسلمين  (more…)

Continue Reading
Advertisement
MEDIUM RECTANGLE