Connect with us

Published

on

باريس – فرنسا | أحوال المسلمين  

“من الواضح أن الإسلاموفوبيا وصلت لأعلي درجاتها في فرنسا لدرجة أن يثار جدل في فرنسا حول وضع قانون يحظر من إرتداء المسلمات التنانير الطويلة في المدارس” بهذ العبارة علق أحد الفرنسيين الغير مسلمين على هذا الخبر مضيفا أنها حكومة  “مثيرة للشفقة” حين تتدخل في الزي الذي يرتديه المواطنين وإذا كنت تستاء من أحد يغطي جسده بسبب ديني فأنت شخص مضطرب نفسيا.. إليكم الخبر

تتعرض الحكومة الفرنسية إلي ضغوطات من أجل إتخاذ قرار واضح بشأن إمكانية الفتيات المسلمات إرتداء تنانير طويلة في المدارس الحكومية أم لا.

هذا وقام عدد من المدرسين بطرد حوالي 150 طالبة مسلمة في الأشهر الثماني عشر الماضية، وذلك بسبب إرتدائهم تنانير طويلة وعبايات زاعمين أن ذلك ضد القانون الذي وضع منذ 11 عاماً، وهو يختص بحظر المظاهر الدينية في الفصول الدراسية الفرنسية.

وعلي الرغم من أن معظم المدارس الفرنسية تجيز التنانير الطويلة، إلا أن القضية أثيرت منذ قيام مدرسة في شمال شرق فرنسا أبريل الماضي بطرد فتاة تدعي ” سارة” 15 عاماً بسبب إرتدائها تنورة طويلة ولم تعود للمدرسة الإ يوم أمس، ولكن حتي الآن رسمياً لا يوجد قانون بمنع الطلبة في المدارس من إرتداء التنانير الطويلة وما حدث كان فقط فعل فردي من المدرسين وبعض المؤسسات التعليمية.

ويذكر أنه صدر قانون في عام 2004م ينص على أن المدارس الحكومية يجب أن تظل “علمانية” و أي مظهر أو رمز يدرك منه أنه له علاقة بالدين يجب أن يستبعد، و هذا القانون هو الذي يعتبر الدافع وراء طرد المحجبات و الملتزمات بالزي الاسلامي. 

ويعمل بعض الطلاب المسلمين علي إيجاد طرق لتغيير القواعد العلمانية بالمدارس الخاصة باللباس المدرسي حيث يعتبرونها مجرد كره للإسلام.

والسؤال هنا، كيف يمكن لمدرس أن يفرق بين تنورة طويلة يتم أرتدائها كموضة وبين تنورة طويلة يتم إرتدائها لإسباب دينية، و تجيب بعض المدرسات أن الفرق واضح حيث تقوم بعض الطالبات المسلمات بإرتداء عبابات إسلامية طويلة بينما الأخريين يرتدون تنانير سوداء فضفاضة طويلة تصل الى الكاحلين كموضة.

وتقول وزيرة التعليم بفرنسا “مغربية الجنسية” مسلمة وتدعي “نجاة فالو بلقاسم” أن التنانير الطويلة لا بأس بها ولكن إن لم يكن هناك عنصر إستفزاز أو عرض ديني من قبل الطالبات”.

 يذكر أن ” نجاة” قد أيدت القرار الذي أصدرته مدرسة في مدينة “شارلفيل ميزيير” الفرنسية بإرسال الطالبة سارة إلي المنزل بعد إرتدائها تنورة طويلة مبررة بذلك أن المدرسة تري أن الطالبة تدعو إلي دينها بإرتدائها التنورة أو بمعني أخر تتباها بها بين زملائها.

هذا وطالب “فيليب تيونير” رئيس الإتحاد الذي يضم أوائل المدرسين من المدارس الحكومية، الحكومة الفرنسية بإصدار مبادئ توجيهه واضحة بشأن التنانير الطويلة.

Continue Reading
Advertisement
Ads
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


Notice: Undefined offset: 0 in /home/muslknfz/public_html/wp-content/themes/zox-news/parts/post-single.php on line 496

Notice: Trying to get property 'cat_ID' of non-object in /home/muslknfz/public_html/wp-content/themes/zox-news/parts/post-single.php on line 496

آسيا

رحلتي إلى الله 💖 قصة حب للزوجين الكوريين المسلمين يعيشان بالمغرب

عائلة بوهيمية

Published

on

قصة حب للزوجين الكوريين المسلمين يعيشان بالمغرب

رحلتي إلى الله 💖 قصة حب للزوجين الكوريين المسلمين يعيشان بالمغرب

عائلة بوهيمية❣️

Continue Reading

Africa

My journey to Allah 💖 Korean Muslim Couple Love Story live in Morocco

Peace be with you Bohemian Family

Published

on

Korean Muslim Couple Love Story live in Morocco

My journey to Allah 💖 Korean Muslim Couple Love Story live in Morocco

Peace be with you Bohemian Family❣️

Continue Reading

أوربا

عاملة إغاثة إيطالية تعتنق الإسلام رغم خطفها من جماعة إسلامية متشددة، فكيف علق الإيطاليون؟

عاملة إغاثة إيطالية تعتنق الإسلام رغم خطفها من جماعة إسلامية متشددة
انتقادات من أحزاب اليمين في إيطاليا لعاملة إغاثة أعلنت اعتناقها الإسلام بعد الإفراج عنها من قبل حركة الشباب المتشددة

Published

on

عاملة إغاثة إيطالية تعتنق الإسلام رغم خطفها من جماعة إسلامية متشددة، فكيف علق الإيطاليون؟

عاملة إغاثة إيطالية تعتنق الإسلام رغم خطفها من جماعة إسلامية متشددة انتقادات من أحزاب اليمين في إيطاليا لعاملة إغاثة أعلنت اعتناقها الإسلام بعد الإفراج عنها من قبل حركة الشباب المتشددة

Continue Reading

Asia

Muslim Chinese Street Food Tour in Islamic China | BEST Halal Food and Islam Food in China

street Food China I made my way to Lanzhou, in search of the best Chinese street food and halal Chinese Muslim food

Published

on

Chinese Street Food Islam – Muslim Chinese Street Food – Street Food China I made my way to Lanzhou, in search of the best Chinese street food and halal Chinese Muslim food. I found a ton of street food and specialty halal snacks. Lanzhou is in the northwest of China, close to the far west Xinjiang province, and is home of the Hui people, and the food is fantastic! There was a lot of Chinese street food and Islam Muslim Chinese cuisine. Just like you, I love street food around the world, and I travel for food. I came here to eat! 

Street food in China is something I’m always looking to find more of! So I flew to Lanzhou, China and have been trying Chinese Muslim Hui Halal Street food non stop. Best Street Food in China I’ve tasted! The Chinese food is so good in Lanzhou! I’ve eaten street food in Beijing, street food in Shanghai, street food in Chengdu, and street food in Hong Kong, all of which has been amazing, but I have to say that the Chinese street food in Lanzhou has been some of the best! When you think of China, you probably don’t think of Islam and Halal food, but that’s exactly what you’ll find in the Northwest. I made my way for a food trip to the dusty and bustling classic Silk Road city of Lanzhou specifically to try the unique halal food of the Hui people. This is the side of China not many people see, and I came here to have an authentic travel experience through food. I found a lot of food reminiscent of countries further west, with insane amounts of lamb and beef leaving me absolutely speechless.

Here are the addresses for the places I ate Chinese Hui Muslim Halal Street Food of in Lanzhou, China. You can show a taxi driver these addresses and he will bring you there:

Amazing Hand Pulled Noodles 兰州七里河北滨河中路2168号 -吾穆勒蓬灰牛肉面

2) Crazy Street Explosion 兰州市七里河区硷沟沿路德克士背后

3) Amazing Islam Halal Cuisine Mutton Lunch 兰州七里河区硷沟沿路158号 -上西园路口- 忠华手抓大王 4) Biggest Street Night market in Lanzhou, the Zhengning Market:兰州市城关区永昌路113附近 -正宁路夜市

Continue Reading

أوربا

بريطاني مسلم عمره قرن يمشي صائما لجمع التبرعات للمتضررين من كورونا

بريطاني مسلم عمره قرن جمع أكثر من ألف جنيه استرليني تبرعات من أجل المتضررين من وباء كورونا.

Published

on

بريطاني مسلم عمره قرن يمشي صائما لجمع التبرعات للمتضررين من كورونا

Continue Reading
Advertisement
MEDIUM RECTANGLE